Home

سبب أمر الله سيدنا إبراهيم بذبح ابنه

لماذا سمي إبراهيم عليه السلام بخليل الله؟ وهل هناك علاقة

لماذا سمي ابراهيم عليه السلام بالخليل وهل هناك علاقة بين الأمر بذبح ابنه اسماعيل وتسميته بخليل الله؟ قطوف. 06 يناير 2020 (0) لماذا سمي إبراهيم عليه السلام بخليل الله؟ وهل هناك علاقة بين الأمر. أمر إبراهيم بذبح ابنه اسماعيل عليهما السلام - هشام كمال أبو العز 4 التوبة والعودة الى الله من قبل نبي الله آدم_أزمة ضياع الزوجة هشام كمال أبو العز . 5 القتل وحرمة. لماذا أمر الله #سيدنا_ابراهيم بذبح ابنه اسماعيل ؟القصة تبدأ وفقا لتفسير بن العربى من قوله تعالى فى سورة. قال محمد بن كعب: إنّ الذي أمر الله إبراهيم بذبحه من ابنيه اسماعيل، وإنا لنجد ذلك في كتاب الله في قصة الخبر عن ابراهيم وما أمر به من ذبحه ابنه أنّه اسماعيل، وذلك أنّ الله. قصة ذبح سيدنا إسماعيل عليه السلام. أي شب وصار يسعى في مصالحه كأبيه, أي لما أطاق ما يفعله أبوه من السعي والعمل، رأى إبراهيم عليه السلام في المنام أنه يؤمر بذبح ولده هذا. رأى إبراهيم في ليلة كأن قائلا يقول إن الله يأمرك بذبح ابنك فلما أصبح روى في نفسه أي فكر أهذه رؤية من الله أم. بعد أن رزق الله سبحانه وتعالى نبيه وخليله إبراهيم عليه السلام بولدٍ من هاجر هو إسماعيل عليه السلام، أحبه إبراهيم عليه السلام حبًا شديدًا وتعلق قلبه به.. فأراد الله سبحانه وتعالى أن يختبر نبيه إبراهيم عليه السلام فأمره أن يذبح ولده الوحيد وفلذة كبده إسماعيل بعد أن كبر.

أمر إبراهيم بذبح ابنه اسماعيل عليهما السلا

الله سبحانه وتعالى كان قد أمر سيدنا إبراهيم بذبح ابنه الذي طالما تمناه سيدنا إسماعيل ، فاستجاب سيدنا إبراهيم على الفور وسلم لأمر الله ، فكافأه المولى جل وتعالي وبارك له في ذريته ، وجعل فيها النبوة ، فكان سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام من نسل ابنه سيدنا إسماعيل عليه السلام شاهد ردة فعل الكبش!! لماسمع آية الامر بذبح سيدنا اسماعيل عليه السلام رزق الله سبحانه وتعالى نبيه وخليله إبراهيم عليه السلام بولدٍ من هاجر هو إسماعيل عليه السلام، أحبه إبراهيم عليه السلام حبًا شديدًا وتعلق قلبه به الله سبحانه وتعالى كان قد أمر سيدنا إبراهيم بذبح ابنه الذي طالما تمناه سيدنا إسماعيل ، فاستجاب سيدنا إبراهيم على الفور وسلم لأمر الله ، فكافأه المولى جل وتعالي وبارك له في ذريته ، وجعل فيها. وأخذ النبي ابراهيم عليه السلام السكين وبدأ بذبح ابنه لكن الله تعالى حال دون وقوع ذلك الذبح وأنزل اليه أضحية وأمره بذبحها وترك ابنه, ولهذا نقوم بذبح أضحية العيد في مثل هذا اليوم امتلالا لأوامر سبحانه وتعالى.وكانت هذه هي.

آية ذبح سيدنا إسماعيل - إن إبراهيم كان أمة - (8) الأمر بذب

مرحبا بكم في قناه اقوال في القران الهدف من قناتنا هو تقديم المتعه من خلال تقديم قصص حقيقيه اسلاميه وتاريخيه. الحكمة من أمر الله إبراهيم بذبح ولده : عليه السلام لما ابتلاه الله تعالى بذبح ابنه، امتثل لأمر ربه، وصبر على بلائه، فجزاه الله صحة سند ما تم من مناجاة سيدنا ابراهيم لله تعالى والتي كانت.

من الابتلائات التي امتحن الله بها إبراهيم أنه اُمر بذبح ولده، فبناء على ما ورد في القرآن رأى إبراهيم في المنام أنه يذبح ابنه، فأخبر ابنَه بمنامه، فطلب هو من أبيه أن ينفّذ أمر الله، إلا أنه عندما همّ بذبحه سمع نداءً: ﴿قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا إِنَّا كَذٰلِكَ نَجْزِي. سؤال لماذا امر الله سيدنا ابراهيم بذبح ابنه سيدنا اسماعيل ؟. الجواب:، لان سيدنا إبراهيم عليه السلام احب سيدنا اسماعيل حبًا شديدًا وتعلق قلبه به.

قصة ذبح سيدنا إسماعيل عليه السلام - نجوم سوري

إنما جعل الله ما كان مع إبراهيم مع إبنه إسماعيل ، لأن إبراهيم هو أب الملة ، و الرسول و المؤمنون تبع له ، و حتى نتعلم حكمة الطاعة و لو كان الأمر يبدو مهلكةً و قطع رقاب ، و لو كان على إبنك، و حتى نعلم أن الخاتمة لمن أغمض و أطاع خيرٌ و نعمة ، فأنقذ الله إسماعيل من الذبح و أنعم عليه. قصّة سيّدنا إبراهيم مع ابنه إسماعيل. عندما أصبح إسماعيل شاباً رأى سيّدنا إبراهيم في منامه أنّه يذبح ابنه، وبما أنّ رؤيا الأنبياء حقٌّ امتثل إلى أمر الله تعالى وذهب الى ابنه اسماعيل وعرض عليه. وعند قبوله ما أمر به الله أنزل لهم ذبح عظيم ليفدي به سيدنا إسماعيل، ويقوم إبراهيم بذبحه بدلًا عن ابنه. ومنذ تلك الواقعة بدأت مشروعية عيد الأضحى للمسلمين، وذلك كنوع من الاحتفال بنجاة سيدنا إسماعيل من الموت انتشر من جديد فيديو للكذاب محمد أبو بكر جاد الرب يشرح فيه سبب أمر الله عز وجل نبيه ابراهيم عليه السﻻم بذبح ابنه اسماعيل. الفيديو من حلقة وبكرة أحلى التي تبث على قناة النها لماذا أمر الله سبحانه وتعالى إبراهيم بذبح ابنه إسماعيل عليهما السلام؟ الحل هو: اختبار لقوة إيمانه واستجابته لأمر ربه

إن إبراهيم كان أمة - (8) الأمر بذبح إسماعيل عليه السلام

  1. ما الحكمة في أمر الله إبراهيم بذبح ابنه قرة عينه إسماعيل ؟. أمره بذبحه؛ ابتلاءً وامتحانًا له في إخلاصه العبودية والمحبة لربه، وليرفعه عنده تعالى درجات إذا وفى، وقد وفى عليه الصلاة والسلام.
  2. جاء أمر الله -تعالى- لنبيّه إبراهيم بذبح ابنه برؤيا رآها في منامه، ولم يتوانَ إبراهيم -عليه السلام- بتصديق هذه الرؤيا رغم صعوبتها، ومبادرته بالطاعة لأمر الله -تعالى-، وكذلك تجلّت الطاعة.
  3. ما هو سبب ذبح سيدنا اسماعيل. سُئل نوفمبر 19، 2018 بواسطة صلاح. 2 إجابة 145 مشاهدة. لماذا امر الله سيدنا ابراهيم بذبح ابنه اسماعيل اين كان سيدنا ابراهيم سيذبح ابنه اسماعيل.
  4. وكان الله سبحانه وتعالى، قد أمر نبيه إبراهيم بذبح ابنه الذي طالما تمناه سيدنا إسماعيل، فاستجاب على الفور وسلم لأمر الله، فكافأه الله وبارك له في ذريته، وجعل فيها النبوة، فجاء سيدنا محمد.
  5. قصة سيدنا إبراهيم مع قومة الذين كانوا يعبدون الشمس، وقصته كذلك مع ابنه اسماعيل عليهما السلام وقصته مع النمرود، بشكل مختصر و دقيق وللمزيد من قصص الانبياء وقصص القرآن يمكنكم زيارة قسم : قصص الأنبياء
  6. فاجابه ابنه قال يا أبت افعل ما تؤمر ستجدني إن شاء الله من الصابرين و كان هذا ابتلاء من الله عز وجل و عندما عزم ابراهيم على تنفيذ امر الله اخذ اسماعيل الذي كان يهون على أبيه ابراهيم أمر الله .
  7. من هم أولاد سيدنا إبراهيم . زوجات إبراهيم عليه السلام . سبحانه وتعالى، وامتثل لأوامره، وسارع إلى طاعته، فشدَّ الرحال إلى ابنه ليلبي أمر الله فيه، ولم يلبث أنّ أخبر ولده بما أمره الله به.

قصة ضيفي سيدنا إبراهيم المكرمين وكيف نجاه الله ؟

  1. قصّة سيّدنا إبراهيم مع قومه. ذكر القرآن الكريم قصه سيدنا ابراهيم عليه السلام مع قومه، حيث دعا قومه الي توحيد الله عز وجل وعبادته، وترك عبادة الاصنام، ولكنهم قابلوا دعوته بالرفض والاستهزاء، وتمسكوا بدين آبائهم وعبادة.
  2. إخلاص سيدنا إبراهيم لله في عبادته وطاعة كافة أوامر المولى عز وجل، وتمثل ذلك في أمر الله لسيدنا إبراهيم عليه السلام بذبح إبنه والذي أطاعه وقدم على ذبحه، حتى أنزل الله أمره بنجاة سيدنا إسماعيل.
  3. بم فدى الله سيدنا إسماعيل . الأمر بذبح إسماعيل . الحكمة من أمر الله ابراهيم بذبح اسماعيل . استجابة إسماعيل للأمر بالذبح . المراجع بم فدى الله سيدنا
  4. لماذا امر الله سيدنا ابراهيم بذبح ابنه اسماعيل. سُئل يناير 7، 2019 بواسطة عذراء. 1 إجابة 53 مشاهدة. بماذا كان يلقب سيدنا اسماعيل. سُئل ديسمبر 18، 2018 بواسطة حامد. 0 إجابة 30 مشاهدة. ماذا كانت لغة سيدنا

لماذا امر الله سيدنا ابراهيم بذبح ابنه اسماعيل؟ ومن أين

نَبِي اللهِ إبراهيم عليهِ الصَّلاةُ والسّلامُ. عِنْدَمَا أُمِرَ بِذَبْحِ ابنِهِ إسماعيلَ عليهِ الصَّلاةُ والسّلام سبب ذبح سيدنا إسماعيل؟ أمر الله سيدنا إبراهيم بذبح ولده إسماعيل كي يختبر صبره على قضاء الله وقوة إيمانه بالله فلم يريد الله أبدًا أن يُعذب عباده وإنما له عز وجل في كل أمر حكمة بسم الله الرحمن الرحيمالآيات الكريمةإن الله سبحانه وتعالى قد وهب لإبراهيم ولده إسماعيل ( عليهما السلام ) بعد أن طعن في السن . وبلغ من الكبر عتياً ، قال تعالى : ﴿ الْحَمْدُ لِلّهِ الَّذِي وَهَبَ لِي عَلَى الْكِبَرِ.

وأما أمر الله إبراهيم بذبح ولده فقد اختلفت العلماء في أن المأمور بذبحه إسماعيل أو إسحاق؛ لأن القرآن لم ينص على الاسم؛ فقال قومٌ هو إسحاق

سؤال لماذا امر الله سيدنا ابراهيم بذبح ابنه سيدنا اسماعيل ؟. الجواب:، لان سيدنا إبراهيم عليه السلام احب سيدنا اسماعيل حبًا شديدًا وتعلق قلبه به.. فأراد الله سبحانه وتعالى أن يختبر نبيه وبعد أن كبر إبنه أمر الله تبارك وتعالى سيدنا إبراهيم بذبح سيدنا إسماعيل عليه السلام ، وبدون تردد إمتثالا للامر الالهي ، لكن الله تعالى عز وجل افتداه بكبش عظيم. قصة كبش الفداء بالصور ثم جاء أمر الله بذبح إسماعيل حيث رأى إبراهيم في منامه أنه يذبح ابنه فعرض عليه ذلك فقال يا أبت افعل ما تؤمر ستجدني إن شاء الله من الصابرين ففداه الله بذبح عظيم قصة مذبحة إسماعيل. ذات يوم رأى سيدنا إبراهيم في المنام أنه يذبح ابنه ، وتكرر الحلم أكثر من مرة حتى اقتنع بأن هذه الرؤية حملت أمرًا من الله بذبح إسماعيل عليه السلام

تلك قصة فداء سيدنا إسماعيل عليه السلام، والتي وردت تفاصيلها في القرآن الكريم، وكانت نتيجتها أن فرض الله لأمة الإسلام عيد الأضحى المبارك، وذلك امتثالاً لما قام به سيدنا إبراهيم مع ابنه إسماعيل عليهما السلام ٢٣ نوفمبر ٢٠١٨. يطلق لقب ابن الذبيحين على رسول الله محمد صليه الله وعليه مسلم والذبيحين هما سيدنا اسماعيل حينما امر الله سيدنا ابراهيم بذبح سيدنا اسماعيل وصدق الرؤيا ففداه الله بذبح عظيم.

سيدنا إسماعيل عليه السلام. هو ابن إبراهيم البكر وولد السيدة هاجر، سار إبراهيم بهاجر - بأمر من الله - حتى وضعها وابنها في موضع مكة وتركهما ومعهما قليل من الماء والتمر ولما نفد الزاد جعلت السيدة هاجر تطوف هنا وهناك حتى. وعندما بدأ سيدنا اسم إبراهيم بتنفيذ ما أمره الله به وما رآه سيدنا إسماعيل في منامه. أنزل الله تعالى من عنده بطشا لكي يضحي به سيدنا إسماعيل ويقوم سيدنا إبراهيم بذبح هذا البطش بدلا من ابنه. 1.الذبيح الاول :سيدنا اسماعيل عليه السلام حينما امر الله بذبح ابنه ابراهيم 2 .الذبيح الثاني :هو عبد الله اب سيدنا محمد صلى الله عليه وسل سيدنا إبراهيم ولد عام 1861 قبل الميلاد تقريبا(قبل الميلاد = قبل ميلاد المسيح عيسي)ومات عام 1686قبل الميلاد. رزق إبراهيم بولده إسماعيل من هاجرعام 1781 وكان عمره 86عام وهم بذبح ابنه وعمر ابراهيم 99عا وقد ابتلى الله سيدنا إبراهيم بذبح الولد وهو سيدنا إسماعيل فقد قال الله عز وجل في سورة الصافات (وَقَالَ إِنِّي ذَاهِبٌ إِلَىٰ رَبِّي سَيَهْدِينِ (99) رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ (100.

ابن الذبيحين هو سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام كما أخبرنا الرسول حين قال (أنا ابن الذبيحين ) -الذبيح الاول : هو إسماعيل عليه السلام حينما أمر الله تعالي سيدنا ابراهيم عليه السلام بذبح ابنه. في يوم من الأيام أمر الله عز وجل نبيه إبراهيم عليه السلام بذبح إبنه النبي إسماعيل الذي كان يتمنى، وجاء ذلك الأمر من الله سبحانه وتعالى من خلال رؤية في المنام لسيدنا إبراهيم عليه السلام كان ابن إبراهيم والعلا عنزة ، وقد قال الله تعالى في قصة إبراهيم عليه السلام لما بدأ تنفيذ الرؤيا بذبح ابنه إسماعيل (وفديناه بذبح عظيم) ( سورة الصافات: 107)

من 3 إجابات : الذبيح هو سيدنا اسماعيل عليه السلام ،حيث أمر الله عز وجل والده ابراهيم أن يذبحه قال تعالى على لسان ابراهيم: يا بني إني أرى في المنام أني أذبحك. ورؤيا الأنبياء حق وهي وحي من الله فهذا أمر الهي يقتضي التطبيق. [ad_1] قصة ذبح إسماعيلفي يوم من الأيام رأى سيدنا إبراهيم في منامه أنه يذبح ابنه وتكرر الحلم أكثر من مرة إلى أن أيقن أن تلك رؤية تحمل أمر من الله بأن

وعندما قدم على ذبحه وعزم الأمر ليصدق على أمر الله هو وابنه عليهما السلام، ففداه الله بذبحًا عظيم، هدية من الله تعالى لهما لتنفيذ أوامره، ولذلك جعله الله عيدًا في الأرض والسماء لذكر نبينا إبراهيم، عليه السلام. جاء أمر الله -تعالى- بأن يذهب سيدنا إبراهيم -عليه السلام- بابنه الرَّضيع وزوجته، فسار بهما حتى وقف عند البيت العتيق بمكَّة، ومن ثم قام بتركهما هناك، وكان هذا الأمر صعبًا عليهما، وحزنت سيدتنا. لكن الله قد أبدله بذبح عظيم، حيث خضع سيدنا ابراهيم عليه السلام لأوامر الله وكان سيقوم بذبح ابنه سيدنا اسماعيل عليه السلام وفرح الله بإيمان سيدنا ابراهيم ، وخضوعه التام لأوامره ، وقد. سيدنا اسماعيل عليه السلام هو ابن سيدنا ابراهيم، حيث انه عندما امر الله عز وجل سيدنا ابراهيم بان يترك زوجته هاجر وابنه اسماعيل وقد كان حديث الولادة عطش سيدنا اسماعيل فأخذت امه هاجر بالسعي بين الصفا والمروة تبحث عن ما.

قصة النبي ابراهيم عليه السلام وذبحه لابنه النبي اسماعيل

متى يوم عرفة لعام 2021، يتسأل الكثير من المسلمون عن تاريخ يوم عرفة المبارك وذلك لأن هذا اليوم هو واحد من أفضل الأيام في السنة الهجرية كلها وذلك بسبب فضل صيام هذا اليوم والذي يكفر عن سيئات سنة ماضية وسنة سابقة وفي هذا. نبذه هو خليل الله، اصطفاه الله برسالته وفضله على كثير من خلقه، كان إبراهيم يعيش في قوم يعبدون الكواكب، فلم يكن يرضيه ذلك، وأحس بفطرته أن هناك إلها أعظم حتى هداه الله واصطفاه برسالته، وأخذ إبراهيم يدعو قومه لوحدانية. تحتوي خزانة الكتب على أمهات كتب العلوم الشرعية بفروعها المختلفة، والتي تعد رافدا مهما للباحثين المختصين وغير المختصين من زوار الموقع، مما يؤدي إلى نشر الوعي الديني لدى المسلمين وتعميق انتمائهم للإسلام وفهم قضاياه. لماذا أمر الله #سيدنا_ابراهيم بذبح ابنه اسماعيل ؟القصة تبدأ وفقا لتفسير بن العربى من قوله تعالى فى سورة. قال محمد بن كعب: إنّ الذي أمر الله إبراهيم بذبحه من ابنيه اسماعيل، وإنا لنجد ذلك في. ـ فقد تجاوز هذه الإشكالية بأنّ قرر بأنّ الخطأ في هذه العملية كان من إبراهيم لا من الله، فالله تعالى لم يأمره بذبح ابنه بل وقع الأمر الإلهي منذ البداية على ذبح الكبش، إلاّ أنّ إبراهيم تصور أنّ الأمر تعلق بالابن، لأنّ.

لم يرد عليها سيدنا إبراهيم وظل يسير.. ، فجعل إسماعيل يأتي بالحجر وإبراهيم يبني حتى أتما البناء ثم جاء أمر الله بذبح إسماعيل حيث رأى إبراهيم في منامه أنه لكن إبراهيم لم يسأل عن السبب وراء. تاريخ النشر : 2011-11-07. قصة فيها أكثر من حكمة ، سيدنا إبراهيم الخليل و ابنه إسماعيل. بقلم الكاتب الصحفي رضا سالم الصامت. هذا يوم عيد أضحى مبارك، يوم تهليل وتكبير وتحميد، هذا يوم إظهار الشعائر.

تفسير سورة الصافات - الحكمة في أمر الله إبراهيم بذبح ابن

سيدنا إسماعيل عمر 15 عام حينها رأي سيدنا إبراهيم في منامه أنه يقوم. بذبح سيدنا إسماعيل، هذه الرؤية في البداية كانت صعبة وكان يتمنى. ألا تكون حقيقية إلا أنه تكررت أكثر من مرة ولذلك علم أنه رؤيا. قصة إبراهيم الخليل مع ابنه الذبيح إسماعيل عليهما السلام (مشاهد وعبر) بقلم د. علي محمد الصلاّبي (خاص بالمنتدى) لقد انتهى أمر إبراهيم عليه السّلام مع أبيه وقومه، لقد أرادوا به الهلاك في النار. قصة سيدنا إبراهيم مختصرة كان أول من دعاه سيدنا إبراهيم إلى ترك الأصنام وعبادة الله هو أبيه آزر، كما أنكر إبراهيم على قومه عبادة الأصنام، وقد كاد إبراهيم لأصنام قومه و حينما خرجوا إلى عيدهم حطمها، حتى يبين لهم أن هذه. الله تعالي تعالى في سورة الذاريات هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ ضَيْفِ إِبْرَاهِيمَ الْمُكْرَمِينَ ٢٤ إِذْ دَخَلُوا عَلَيْهِ فَقَالُوا سَلَامًا قَالَ سَلَامٌ قَوْمٌ مُنْكَرُونَ ٢٥ فَرَاغَ إِلَى أَهْلِهِ فَجَاءَ.

4 حكم من قصة ذبح سيدنا إسماعيل؟

إبراهيم عليه السلام أبو الأنبياء هو نبي من أنبياء الله، و هو من الرسل أولي العزم، هذه قصة سيدنا إبراهيم عليه السلام و أهم ما جاء فيها فلم يرد عليها إبراهيم عليه السلام.. وهنا فطنت السيدة هاجر إلى أن هذا الفعل إنما هو أمر من الله سبحانه وتعالى لنبيه.. فرضيت بقضاء الله تعالى وأيقنت أنه لن يضيعها هي ولا رضيعها. سيدنا إبراهيم علية السلام هو خليل الله، فقد إصطفاه الله عز وجل برسالتة وفضلة علي كثير من خلقة، وكان سيدنا إبراهيم يعيش مع قوم يعبدون الكواكب ولكن هو لم يكن راضياً بذلك، تعالوا معنا لنتعرف بالتفصيل علي قصة سيدنا. إبراهيم عليه السلام الذي إصطفاه الله تعالى من بين بقية خلقه ليكون خليلاً له, و الذي دخل الإسلام حين أمره الله بذلك . ذلك النبي الذي عانى الكثير خلال رحلته في البحث عن الله, فواجه أبيه و تحدى قومه و وقف أمام النمرود

تنبع طاعة الابن لربه وأبيه من طاعة الأب لربه في البداية، وورد في ذلك قصة حقيقة في القرآن الكريم بين أنبياء الله وهي قصة خليل الله سيدنا إبراهيم وسيدنا إسماعيل فعندما أطاع سيدنا إبراهيم ربه في رؤيا ذبح ابنه ورفيقه سيدنا. بسم الله الرحمن الرحيمقصة سيدنا إبراهيم علية السلام مع قومه ومع النمرود ومع ابنه إسماعيل:قصة سيدنا إبراهيم مع قومهإجتمع أهل السيرة أن سيدنا إبراهيم علية السلام كان ينادي أباه بإسم آزر ، وقد ذكر الله تعالي فى كتابة. أخذ سيدنا ابراهيم ابنه و ألقاه على وجهه واستسلم إسماعيل لأمر ربه وقبل أن يمرر سيدنا إبراهيم السكين على رقبة ابنه أتي نداء من الله تعالى : فَلَمَّا أَسْلَمَا وَتَلَّهُ لِلْجَبِينِ. سيدنا اسماعيل عليه السلام هو ابن سيدنا ابراهيم عليه السلام البكر وامه السيدة هاجر ، وقد أمر الله سيدنا ابراهيم السير بهاجر ووضعها هى وابنها فى مكان في شبه الجزيرة العربية الذي هو مدينة مكة اليوم وعندما تركهم كان معهم. لماذا تتكرر علينا في كل عام قصة ذبح إبراهيم عليه السلام لابنه؟ وما الهدف من اقتداء المسلمين به بذبح الأضاحي؟ ولماذا يتحول موقف والد يريد أن يذبح ولده من آلاف السنين لاحتفالية وعيد يفرح فيه الناس